ما هي مميزات الذكاء الاصطناعي؟


مفيش شك في حقيقة أن التكنولوجيا جعلت حياتنا أفضل، من اتجاهات الخريطة ، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول إلى منع الاحتيال، يلا بيا نلقي نظرة على بعض 8 مميزات للذكاء الاصطناعي:

 

  1. التقليل من الخطأ البشري.
  2. يساعد في العمل المتكرر.
  3. المساعدة الرقمية.
  4. صانع القرار العقلاني.
  5. التطبيقات الطبية.
  6. تحسن الأمن.
  7. التواصل الفعال.
  8. قرارات أسرع.

 

 

💡 تفصيل المميزات :

 

 

1. الحد من الخطأ البشري

 

في نموذج الذكاء الاصطناعي ، يتم اتخاذ جميع القرارات من المعلومات التي تم جمعها سابقًا بعد تطبيق مجموعة معينة من الخوارزميات، وبالتالي يتم تقليل الأخطاء وزيادة فرص الدقة، في حالة قيام البشر بأي مهمة ، هناك دائمًا فرصة للخطأ، لأننا لسنا مدعومين بالخوارزميات والبرامج ، وبالتالي يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتجنب مثل هذا الخطأ البشري.

 

 

2. يساعد في العمل المتكرر

 

يُساعد AI المهام البشرية الدنيوية بشكل منتج وتحريرها لتصبح مبدعة بشكل متزايد – مباشرة من إرسال بريد شكر أو التحقق من المستندات إلى الغموض في الاستفسارات أو الرد عليها.

يمكن تكرار مهمة متكررة مثل صنع الطعام في مطعم أو في مصنع لأن البشر متعبون أو غير مهتمين لفترة طويلة، يمكن تنفيذ هذه المهام بسهولة بكفاءة بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

 

 

3. المساعدة الرقمية

 

تستخدم العديد من المنظمات المتقدمة للغاية المساعدين الرقميين للتفاعل مع المستخدمين من أجل توفير الموارد البشرية، يتم استخدام هؤلاء المساعدين الرقميين أيضًا في العديد من مواقع الويب للرد على استفسارات المستخدمين وتوفير واجهة عمل سلسة وسهلة للإستخدام. 

 

 

4. صانع القرار العقلاني

 

ربما إحنا كبشر قد تطورنا إلى حد كبير من الناحية التكنولوجية ، ولكن عندما يتعلق الأمر بصنع القرار ، ما زلنا نسمح لمشاعرنا بالسيطرة في حالات معينة يصبح من المهم اتخاذ قرارات سريعة وفعالة ومنطقية دون السماح لمشاعرنا بالتحكم بالطريقة التي نفكر بها.

سيتم التحكم في صنع القرار المدعوم بالذكاء الاصطناعي بمساعدة الخوارزميات ، وبالتالي ، لا يوجد مجال لصنع القرار العاطفي.

 

 

5. التطبيقات الطبية

 

واحدة من أكبر مزايا الذكاء الاصطناعي هي استخدامه في الصناعة الطبية، الأطباء قادرون الآن على تقييم المخاطر الصحية لمرضاهم بمساعدة التطبيقات الطبية المصممة للذكاء الاصطناعي.

يتم استخدام الجراحة الإشعاعية للعمل على الأورام بطريقة لا تتلف الأنسجة المحيطة بها وتتسبب في أي أضرار أخرى، تم تدريب المهنيين الطبيين على استخدام الذكاء الاصطناعي في الجراحة، ويمكنهم أيضًا المساعدة في الكشف عن الاضطرابات العصبية المختلفة ومراقبتها بكفاءة وتحفيز وظائف الدماغ.

 

 

6. تحسن الأمن

 

مع التقدم التكنولوجي ، هناك فرص لاستخدامها لأسباب خاطئة مثل الاحتيال وسرقة الهوية، ولكن إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة ، فقد يكون الذكاء الاصطناعي مفيدًا جدًا في الحفاظ على أماننا.

يتم تطويره للمساعدة في حماية حياتنا وممتلكاتنا، ويعد الأمن السيبراني أحد المجالات الرئيسية حيث يمكننا بالفعل رؤية تنفيذ الذكاء الاصطناعي في الأمن.

 

 

7. التواصل الفعال

 

عندما ننظر إلى الحياة قبل بضع سنوات ، لم يكن الأشخاص الذين لا يتحدثون نفس اللغة قادرين على التواصل مع بعضهم البعض دون مساعدة مترجم بشري يمكنه فهم اللغتين والتحدث بها.

بمساعدة الذكاء الاصطناعي، لا توجد مثل هذه المشكلة تسمح المعالجة الطبيعية للغة أو البرمجة اللغوية العصبية للأنظمة بترجمة الكلمات من لغة إلى أخرى، تقدمت خدمة الترجمة من Google إلى حد كبير وتقدم حتى مثالًا صوتيًا على كيفية نطق كلمة او جملة في لغة أخرى.

 

 

8. قرارات أسرع

 

يمكن للذكاء الاصطناعي، إلى جانب التقنيات الأخرى أن تجعل الآلات تتخذ قرارات أسرع من الإنسان العادي لتنفيذ الإجراءات بشكل أسرع.

هذا لأنه أثناء اتخاذ القرار ، يميل البشر إلى تحليل العديد من العوامل عاطفيًا وعمليًا على عكس الأجهزة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تقدم نتائج مبرمجة بسرعة.

 

 

لا تنسي متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى👇🏻👇🏻