الكورس

Advertisements

Laravel Overview


ما هو Laravel؟

 

Laravel هو Framework (إطار عمل) لتطبيقات الويب + مبنى على لغة PHP، يعتمد الإطار على بنية MVC ( وحدة تحكم عرض النموذج Model View Controller) + الإطار مفتوح المصدر.

يوفر إطار عمل MVC هذا رموزًا محددة مسبقًا تم تصميمها وفقًا لممارسات التصميم القياسية في الصناعة.

الهدف الأساسي من هذا الإطار هو تقليل تكلفة التصميم لموقع ويب كما أنه يساعد في تحسين جودة التعليمات البرمجية ويمكن أيضًا استدعاء الإطار كمجموعة من الحزم و Artisan CLI (واجهة سطر الأوامر).

إطار Laravel قادر على توفير الوقت والمال للمبرمج وبصرف النظر عن ذلك ، يعتبر موقع الويب الذي تم تطويره باستخدام Laravel أكثر أمانًا.

Laravel إطار قوي ، ويوفر أدوات قوية مطلوبة للتطبيقات الكبيرة والقوية ودعم اختبار الوحدة المتكامل بشدة والأدوات التي تحتاجها لإنشاء أي تطبيق يتم تكليفك به.

تم تجميع جميع مميزات أطر الويب الأخرى (Ruby on Rails و ASP.NET MVC و Sinatra) + تم إضافة مميزات أخرى.


 

مميزات إطار Laravel

 

💡 هناك مميزات كثيرة لـ Laravel، ولكن سنتعرف أهمهم وأفضلهم:

 

1. يصبح تطبيق الويب أكثر قابلية للتطوير ، بسبب إطار Laravel.

 

2. يتم توفير وقت كبير في تصميم تطبيق الويب ، حيث يعيد Laravel استخدام المكونات من إطار عمل آخر في تطوير تطبيق الويب.

 

3. يوفر Laravel واجهة برمجة تطبيقات نظيفة وبسيطة عبر مكتبة SwiftMailer الشهيرة. + يوفر برامج تشغيل لـ SMTP  و Mandrill و SparkPost و Amazon SES ووظيفة “Sendmail” ، مما يسمح للتطبيق بالبدء بسرعة في إرسال البريد من خلال خدمة محلية أو قائمة على السحابة.

 

4. هناك دعم لإرسال البريد الإلكتروني + الدعم لإرسال الإشعارات عبر مجموعة متنوعة من قنوات التسليم ، بما في ذلك الرسائل القصيرة (عبر Nexmo) و Slack.

 

5. يساعد Laravel في تأمين تطبيق الويب من خلال حمايته من أكثر المخاطر الأمنية خطورة: SQL injection، وتزوير الطلبات عبر المواقع ، والبرمجة النصية عبر المواقع + Laravel نفسها آمنة وأن الكود تم فحصه من قبل العديد من الأشخاص.

 

6. يتم تحديد جميع مسارات Laravel في ملف app / Http /ways.php ، والذي يتم تحميله تلقائيًا بواسطة إطار العمل وتقبل أبسط طرق Laravel ببساطة عنوان URI وإغلاقه ، مما يوفر طريقة بسيطة ومعبرة جدًا لتحديد الـ routes.

 

7. يوفر إطار Laravel أكثر من 20 مكتبة ووحدات نمطية مدمجة مما يساعد في تحسين التطبيق تم دمج كل وحدة module مع مدير اعتماد Composer مما يسهل التحديثات.

 

8. سيتم تشغيل تطبيق الويب المصمم في Laravel في بيئات مختلفة ، مما يعني أنه سيكون هناك تغيير مستمر في تكوينه ( يوفر Laravel نهجًا ثابتًا للتعامل مع التكوين بطريقة فعالة).

 

9. يشتمل Laravel على منشئ الاستعلام الذي يساعد في الاستعلام عن قواعد البيانات باستخدام مختلف الطرق السلسلة البسيطة.

 

10. Schema Builder: يحافظ Schema Builder على تعريفات قاعدة البيانات ومخططها في كود PHP، كما تحافظ على مسار التغييرات فيما يتعلق بترحيل قاعدة البيانات.

 

11. يستخدم Laravel الـ Redis للاتصال بجلسة ‘session’ عمل موجودة وذاكرة تخزين مؤقت ‘Cache’ للأغراض العامة + يتفاعل Redis مع الـ session مباشرة.


 

مُصطلحين لازم تعرف معناهم قبل البدأ:

 

1. Composer

 

Composer هو أداة تتضمن جميع التبعيات (dependencies) والمكتبات (libraries)، حيث تسمح للمستخدم بإنشاء مشروع فيما يتعلق بالإطار المذكور.

💡 تتم ملاحظة جميع dependencies في ملف composer.json الذي تم وضعه في مجلد المصدر.

 

2. Artisan

 

تسمى واجهة سطر الأوامر المستخدمة في Laravel بـ Artisan، ويتضمن مجموعة من الأوامر التي تساعد في بناء تطبيق ويب + تم دمج هذه الأوامر من إطار عمل Symphony، مما أدى إلى ميزات إضافية في الإصدارات الحديثة من Laravel.


 

💡 ماذا تحتاج قبل البدأ فى تعلم إطار Laravel؟

 

  1. تعلم لغة PHP أساسى + عمل مشاريع بها والتمرين عليها.
  2. المعرفة بالـ PHP OOP.
  3. التعرف على MVC pattern.

 

💡 ملاحظة: لو فيه حاجه ناقصة منك من الأشياء 3 السابقين، فأنصحك بأن لا تبدأ إلا وأنت مُلم بكل شىء ، حتى يكون الإطار سهل التعلم بالنسبة لك.


 

Quote This Tutorial: “Yesterday is history, Tomorrow is a Mystery, But today is a Gift.”

 


 

💡 لا تنسي متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى لمتابعة الفصول وقت تنزيلها مباشرًا.

 



الإبلاغ عن خطأ

×

إذا وجد خطأ وتريد الإبلاغ عن هذا الخطأ، أو إذا كنت تريد تقديم اقتراح على شىء معين، فلا تتردد في إرسال بريد إلكتروني إلينا:

[email protected]

شكرًا لك على مساعدتك لنا!