ما هي عيوب الذكاء الاصطناعي؟


خلينا نلقي نظرة مع بعض على عيوب الذكاء الاصطناعي:

  1. تجاوز التكاليف.
  2. ندرة المواهب.
  3. عدم وجود منتجات عملية.
  4. عدم وجود معايير في تطوير البرمجيات.
  5. إمكانية سوء الاستخدام.
  6. الإعتماد بشكل كبير على الآلات.
  7. يتطلب إشراف جيد.

 

 

💡 نفصلهم تفصيل مُمل:

 

 

1. تجاوز التكاليف

 

ما يفصل الذكاء الاصطناعي عن تطوير البرامج العاديه هو النطاق الذي تعمل فيه، نتيجة لهذا المقياس ، ستزداد موارد الحوسبة المطلوبة بشكل كبير ، مما يؤدي إلى رفع تكلفة العملية.

 

 

2. ندرة المواهب


نظرًا لأنه لا يزال مجالًا ناشئًا إلى حد ما ، هناك نقص في المهنيين أصحاب الخبرة ، وأفضل المواهب يتم التقاطها بسرعة من قبل الشركات ومعاهد البحث، وبالتالى يزيد من تكلفة المواهب وأسعار تنفيذ الذكاء الاصطناعي أيضًا.

 

 

3. عدم وجود منتجات عملية


على الرغم من كل الهيظة اللى تحيط بالذكاء الاصطناعي ، لا يبدو أن لديها الكثير لتعرضه عليه، من المُأكد أن التطبيقات مثل برامج الدردشة الآلية ومحركات التوصيات موجودة بالفعل ، ولكن لا يبدو أن التطبيقات تتجاوز ذلك، وهذا يجعل من الصعب تقديم مبرر لتدفق المزيد من الأموال لتحسين قدرات الذكاء الاصطناعي.

 

 

4. عدم وجود معايير في تطوير البرمجيات


تختفى القيمة الحقيقية للذكاء الاصطناعي في التعاون عندما تجتمع أنظمة الذكاء الاصطناعي المختلفة لتكوين تطبيق أكبر وأكثر قيمة، لكن نقص المعايير في تطوير برامج الذكاء الاصطناعي يعني أنه من الصعب على الأنظمة المختلفة “التحدث” مع بعضها البعض.

إن تطوير برامج الذكاء الاصطناعي في حد ذاته بطيء ومكلف بسبب ذلك ، والذي يعمل أيضًا كعائق أمام تطوير الذكاء الاصطناعي.

 

 

5. إمكانية إساءة الاستخدام


إن قوة الذكاء الاصطناعي هائلة ، ولديها القدرة على تحقيق أشياء لا تتخيلها ولسوء الحظ ، من المحتمل إساءة استخدامها أيضًا.

الذكاء الاصطناعي في حد ذاته هو أداة محايدة يمكن استخدامها لأي شيء ، ولكن إذا وقع في الأيدي الخطأ ، فستكون له نتائج خطيرة.

 

 

6. الإعتماد بشكل كبير على الآلات

 

يعتمد معظم الأشخاص بالفعل بشكل كبير على تطبيقات مثل Siri و Alexa، من خلال تلقي المساعدة المستمرة من الآلات والتطبيقات ، نفقد قدرتنا على التفكير الإبداعي، من خلال اعتمادنا بشكل كامل على الآلات ،

فإننا نخسر في تعلم مهارات الحياة البسيطة ، وأن نصبح كُسالى ، وننشئ جيلًا من الأفراد الذين يعتمدون بشكل كبير على الألات.

 

 

7. يتطلب إشراف

 

تعمل الخوارزميات بشكل جيد تمامًا ، فهي فعالة وستؤدي المهمة كما هي مُبرمجة عليه، ومع ذلك ، فإن العيب هو أنه لا يزال يتعين علينا الإشراف المستمر على الأداء، على الرغم من أن المهمة يتم تنفيذها بواسطة الآلات ، فنحن بحاجة إلى التأكد من عدم ارتكاب الأخطاء.

 

 

لا تنسي متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى👇🏻👇🏻