سنتناقش فى هذا الفصل أفضل الكتب لتعلم الإختراق الأخلاقى Ethical Hacking بطريقة فعالة وصحيحة!


 

أفضل الكتب لتعلم الإختراق الأخلاقى Ethical Hacking

 

1. Hands-On Ethical Hacking and Network Defense

 

المؤلفون: Michael T. Simpson و Kent Backman و James Corley.

 

معلومات حول الكتاب

هذا كتاب أساسي متين للمبتدئين وأفضل الكتب تعلم القرصنة بما في ذلك المبتدئين الذين ليس لديهم أي فكرة عن الشبكات والأمان والقرصنة وما إلى ذلك. يستخدم المؤلف لغة بسيطة وفعالة ويقدم تفسيرات شاملة للمفاهيم المختلفة. إنه في الغالب كتاب نظري ولا يحتوي على الكثير من عمليات التنفيذ أو التقنيات الموضحة. من الجيد إلقاء نظرة عامة على جميع مفاهيم القرصنة عالية المستوى مثل اختبار الأمان ، والأدوات المختلفة ، وتقنيات اختبار الاختراق ، وأمن الأجهزة المحمولة ، وطرق حماية الشبكات.

 


 

2. Basics of Hacking and Penetration Testing

 

المؤلف: Patrick Engebretson.

 

معلومات حول الكتاب

إذا كنت تخطط لأن تكون مختبِرًا للاختراق ، فسيكون هذا أول كتاب جيد لك. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من الأدوات مثل Backtrack و Kall Linux و Nmap و Social-Engineer Toolkit و Netcat وغيرها الكثير. الكتاب منظم جيدًا ويغطي كل موضوع خطوة بخطوة لفهم شامل. نغمة المؤلف مسلية وجذابة للغاية. إنها مادة تدريب اختراق أخلاقية كاملة للمبتدئين.

هناك العديد من الأمثلة في كل فصل ، وتمارين نهاية الفصل ، وموارد إضافية لتحسين تجربة القراءة.

 


Advertisements

 

3. Web Application Hacker’s Guide: Detecting and Exploiting Vulnerabilities

 

المؤلفون: Dafydd Stuttard و Marcus Pinto.

 

معلومات حول الكتاب

هذا واحد من الكتب الأكثر شهرة ونجاحًا تجاريًا للقرصنة. يتبع نهجا فعالا. الكتاب شامل حول أمان الموقع وجيد للرجوع إليه أيضًا. المؤلف لا يطعمك بالحقائق بملعقة. يحاول أن يجعلك تفكر في كل نقطة. يحتوي الكتاب على الكثير من أفضل الممارسات والسيناريوهات في العالم الحقيقي. الكتاب منظم جيدًا ، حيث تناقش الفصول القليلة الأولى مكونات الويب الرئيسية ونقاط الضعف المحتملة ، والتركيز على خطوات الاختراق للجلسات وقواعد البيانات وما إلى ذلك.

 


 

 

4. Black Hat Python: Python Programming for Hackers and Pentesters

 

المؤلف: Justin Seitz.

 

معلومات حول الكتاب

هذا الكتاب رائع لأولئك الذين لديهم بعض الخبرة في البرمجة (ليس بالضرورة بايثون) ولكن ليس لديهم خبرة في القرصنة. نظرًا لأنه من السهل تعلم Python ، يمكنك تعلمها جنبًا إلى جنب من خلال هذا الكتاب. 

يستخدم الكتاب Python 2 ويركز في الغالب على كيفية كتابة أدوات اختراق فعالة باستخدام Python. الكتاب شامل مع التقنيات والتحديات التي تواجهك على مختلف المستويات. يمكنك استخدامه كمواد مرجعية وكذلك للتعلم من نقطة الصفر.

 

تريد تعلم لغة بايثون باللغة العربية؟ إبدأ الأن من خلال دورتنا الإحترافية Python Tutorial.


 

5. Hacking: The Art of Exploitation

 

المؤلف: Jon Erickson.

 

معلومات حول الكتاب

هذا الكتاب الوسيط للقرصنة له منظور مختلف عن القرصنة. يشجعك المؤلف على أن يكون لديك أساس تقني متين بصرف النظر عن معرفة الشبكات والأمان ويشرح كيفية عمل تقنيات القرصنة الغامضة. هذا كتاب عملي وعملي يشق طريقه من خلال الأمثلة أثناء استكشاف مناطق القرصنة المختلفة. يؤكد المؤلف على الحاجة إلى التفكير مثل المخترق ، والإبداع ، والتحقيق في المجالات التي لم يتم التطرق إليها من قبل.

 


 

 

6. Gray Hat Hacking: The Ethical Hacker’s Guide, Fifth Edition

 

المؤلفون: Allen Harper و Daniel Regalado و Stephen Sims و Branko Spasojevic و Ryan Linn و Chris Eagle و Shon Harris.

 

معلومات حول الكتاب

هذا كتاب مثير للاهتمام ومكتوب جيدًا بأسلوب أنيق ونقي. على الرغم من عدم تغطية بعض المفاهيم بتعمق كبير ، إلا أنه يكفي أن تبدأ بالقرصنة الأخلاقية والشبكات والأمن السيبراني.

ينقسم الكتاب كليًا إلى خمسة أجزاء حيث يتحدث الجزء الأول عن القرصنة بشكل عام والعمل التحضيري للقرصنة مثل تعلم لغة البرمجة (C) واستخدام gdb وما إلى ذلك ، ويبدأ الجزء الثاني بالمفاهيم الأساسية للقرصنة واختبار الاختراق ، الجزء الثالث يستكشف كيفية استغلال الأنظمة يمينًا ويسارًا ، ويغطي الجزء الرابع بعض تحليلات البرامج الضارة المتقدمة. يتحدث الجزء الخامس عن إنترنت الأشياء التي يمكن اختراقها.

يحتوي كل فصل على مختبرات وتمارين إضافية في نهاية الممارسة. يقدم المؤلفون أيضًا مراجع في نهاية الفصل.